طلب مشورة أو دعم

الدخول إلى الخدمة

خدمة إلكترونية تقدمها هيئة حقوق الإنسان بهدف تزويد الأفراد والجهات الراغبة في الحصول على مشورة في مختلف مسائل حقوق الإنسان مثل (العدالة الجنائية، المساواة وعدم التمييز، التملك، الخصوصية وأمن المعلومات، المستوى المعيشي الكافي، الزواج وتكوين أسرة، الرعاية الاجتماعية، الصحة، التعليم، الحماية من الاتجار بالأشخاص، العمل، الرأي والتعبير، الاعتراف بالشخصية القانونية، الجنسية، الحماية من العنف والإيذاء، اللجوء الى القضاء، وغيرها...). وذلك دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة. وهي خدمة يستفيد منها الجميع خصوصاً المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، والطفل، والشباب.

تنويه وإخلاء مسؤولية:

هذه الخدمة خصصتها الهيئة لتوفير الدعم والمشورة في مسائل حقوق الإنسان في ضوء المعلومات المقدمة في الطلب، وهي ذات طبيعة إرشادية وتقدم بشكل مجاني من قبل فرق الهيئة المتخصصة أو فرق الدعم المتعاونة معها من الأفراد والكيانات المهتمة بتقديم الدعم والمشورة في قضايا حقوق الإنسان، لذلك فهي ليست بديلة عن أي إجراءات قانونية يتوجب على صاحب العلاقة اتخاذها أو اللجوء للجهات المختصة بمعالجتها أو الاستعانة بالمتخصصين في تقديمها.

مع التأكيد على إحاطة كل الإجراءات والمعلومات بمعايير السرية وحفظ خصوصية المرسل.

علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمة يتطلّب قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة، وأن مواصلة الاستفادة من الخدمة تأكيد على علمه بذلك وموافقته عليه.

 

ملاحظة: نود إعلامكم انه يتم تحديثكم بشكل استباقي عن حالة الطلب عبر اشعار رسائل نصية والبريد الالكتروني


المستندات المطلوبة

الوثائق المطلوبة للمشورة:

  • نموذج طلب مشورة أو دعم.
  • صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة.

ملاحظة:

  • لن يتم استكمال إجراءات معالجة الطلب في حالة عدم اكتمال البيانات.
  • لن تستكمل إجراءات الطلب دون قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة.

تنويه وإخلاء مسؤولية:

  • هذه الخدمة خصصتها الهيئة لتوفير الدعم والمشورة في مسائل حقوق الإنسان في ضوء المعلومات المقدمة في الطلب، وهي ذات طبيعة إرشادية وتقدم بشكل مجاني من قبل فرق الهيئة المتخصصة أو فرق الدعم المتعاونة معها من الأفراد والكيانات المهتمة بتقديم الدعم والمشورة في قضايا حقوق الإنسان، لذلك فهي ليست بديلة عن أي إجراءات قانونية يتوجب على صاحب العلاقة اتخاذها أو اللجوء للجهات المختصة بمعالجتها أو الاستعانة بالمتخصصين في تقديمها.
  • مع التأكيد على إحاطة كل الإجراءات والمعلومات بمعايير السرية وحفظ خصوصية المرسل.علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمة يتطلّب قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة، وأن مواصلة الاستفادة من الخدمة تأكيد على علمه بذلك وموافقته عليه.

 

متطلبات الحصول على الخدمة

  • لن يتم استكمال إجراءات معالجة الطلب في حالة عدم اكتمال البيانات.
  • لن تستكمل إجراءات الطلب دون قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة.
  •  
  • نموذج طلب مشورة أو دعم.
  • صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة.
التقييم 87.27 %
عدد الأصوات (4140)

الوسوم

الشباب المرأة كبار السن الأشخاص ذوي الإعاقة

الفئة المستهدفة

  أفراد, أعمال, جهات حكومية, مواطن, مقيم, زائر, طالب, إقامة مميزة, مواطن خليجي

زمن الاستجابة

يومان عمل

تاريخ بداية الخدمة

22/10/2020

قنوات تقديم الخدمة

مركز الاتصال, تطبيقات الجوال, بوابة إلكترونية, مراكز الخدمة, فنوات التواصل الاجتماعي

الرسوم

مجانا

اللغة

عربي / English



هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

113 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 150 مشاركة

أخر تحديث بتاريخ 2024-12-25 09:59 am - المملكة العربية السعودية