طلب مشورة أو دعم

طلب مشورة او دعم

تتيح هذه الخدمة تقديم طلب الحصول على المشورة في مسائل حقوق الإنسان (العدالة الجنائية، المساواة وعدم التمييز، التنمية، البيئة السليمة، الثقافية، التملك، الخصوصية وأمن المعلومات، المستوى المعيشي الكافي، الزواج وتكوين أسرة، الرعاية الاجتماعية، الصحة، التعليم، الحماية من الاتجار بالأشخاص، العمل، الرأي والتعبير، الاعتراف بالشخصية القانونية، الجنسية، الحماية من العنف والإيذاء، اللجوء الى القضاء، وأخرى...).

تنويه وإخلاء مسؤولية:

هذه الخدمة خصصتها الهيئة لتوفير الدعم والمشورة في مسائل حقوق الإنسان في ضوء المعلومات المقدمة في الطلب، وهي ذات طبيعة إرشادية وتقدم بشكل مجاني من قبل فرق الهيئة المتخصصة أو فرق الدعم المتعاونة معها من الأفراد والكيانات المهتمة بتقديم الدعم والمشورة في قضايا حقوق الإنسان، لذلك فهي ليست بديلة عن أي إجراءات قانونية يتوجب على صاحب العلاقة اتخاذها أو اللجوء للجهات المختصة بمعالجتها أو الاستعانة بالمتخصصين في تقديمها.

مع التأكيد على إحاطة كل الإجراءات والمعلومات بمعايير السرية وحفظ خصوصية المرسل.

علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمة يتطلّب قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة، وأن مواصلة الاستفادة من الخدمة تأكيد على علمه بذلك وموافقته عليه.

 


المستندات المطلوبة

الوثائق المطلوبة للمشورة:

  • نموذج طلب مشورة أو دعم.
  • صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة.

ملاحظة:

  • لن يتم استكمال إجراءات معالجة الطلب في حالة عدم اكتمال البيانات.
  • لن تستكمل إجراءات الطلب دون قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة.

تنويه وإخلاء مسؤولية:

  • هذه الخدمة خصصتها الهيئة لتوفير الدعم والمشورة في مسائل حقوق الإنسان في ضوء المعلومات المقدمة في الطلب، وهي ذات طبيعة إرشادية وتقدم بشكل مجاني من قبل فرق الهيئة المتخصصة أو فرق الدعم المتعاونة معها من الأفراد والكيانات المهتمة بتقديم الدعم والمشورة في قضايا حقوق الإنسان، لذلك فهي ليست بديلة عن أي إجراءات قانونية يتوجب على صاحب العلاقة اتخاذها أو اللجوء للجهات المختصة بمعالجتها أو الاستعانة بالمتخصصين في تقديمها.
  • مع التأكيد على إحاطة كل الإجراءات والمعلومات بمعايير السرية وحفظ خصوصية المرسل.علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمة يتطلّب قبول المرسل بإحالة طلبه إلى الممارسين المعنيين بتقديم هذه الخدمة، وتأكيد علمه بعدم ارتباطها بأي مسؤولية قانونية على الهيئة، وأن مواصلة الاستفادة من الخدمة تأكيد على علمه بذلك وموافقته عليه.

 

متطلبات الحصول على الخدمة

  1. استلام الطلب والتحقق من صحته ومدى استكمال البيانات ومطابقتها للشروط.
  2. تحويلها للباحث المختص للدراسة وتقييم المعلومات.
  3. تبليغ الشاكي بنتيجة المشورة عبر رسالة نصية وكذلك في قائمة (طلباتي).
  4. تستغرق عملية الرد يومان عمل.

ملحوظة : نود إعلامكم بأنه يتم تحديثكم بشكل مستمر بحالة الطلبات المقدمة عبر الرسائل النصية SMS. ستتلقون إشعارات حول مراحل معالجة طلبكم لضمان تقديم أفضل خدمة لكم.

التقييم 87.41 %
عدد الأصوات (4107)

الفئة المستهدفة

  أفراد, أعمال, جهات حكومية, مواطن, مقيم, زائر, طالب, إقامة مميزة, مواطن خليجي

زمن الاستجابة

يومان عمل

تاريخ بداية الخدمة

22-10-2020

قنوات تقديم الخدمة

مركز الاتصال, تطبيقات الجوال, بوابة إلكترونية, مراكز الخدمة, فنوات التواصل الاجتماعي

الرسوم

مجانا

اللغة

عربي / English



هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟

111 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 148 مشاركة

أخر تحديث بتاريخ 2024-10-31 11:26 am - المملكة العربية السعودية